الرابح يبقى وحيدًا

الرابح يبقى وحيدًا

السلام عليكم .
أهلًا بكم في مراجعة جديدة لكتاب جديد .

    العنوان : الرابح يبقى وحيدًا
    المؤلف : باولو كويلو
    المترجم : أنطوان باسيل، فؤاد زعيتر
    الناشر : شركة المطبوعات للتوزيع و النشر
    تاريخ النشر : ٢٠٠٩
    التصنيف : رواية
    عدد الصفحات : ٤٧٨





ملخص :

يلج باولو كويلو بلا تمهيد عالم الطبقة فوق المخملية من مشاهير وأثرياء وأصحاب سلطة، ويداهمهم في أصعب اللحظات بلا أقنعة ولا رتوش.

يرصد سلوكهم وتصرّفاتهم حيال محنة يتعرّضون لها. يدفع بهم إلينا كما هم عراة حفاة، وهم الذين يخطّطون لنا كيف نعيش وإلى أين نخطو، وكم ينبغي لنا أن ننفق من مالٍ وأعصاب وعمر! والحيّز الذي يحق لنا أن نشغله ومدى الأحلام التي يسمح لنا بها. وهم اللاعبون الذين لا يرون في الحياة إلا متعة الحياة، والذين برغم الضجيج والازدحام يقعون أسرى الوحدة والوحشة.

أربعاً وعشرين ساعةً في مهرجان كان السينمائي، حيث إيغور القادم ليستعيد حب زوجته مهما يكن الثمن، يعبث قلم باولو كويلو مصوّراً محلّلاً بعد أن أوقع روّاد المهرجان المدّعين في أزمة لا فكاك منها.

في روايةالرابح يبقى وحيداًتتأجج ثلاثية السلطة والمال والشهرة ومدى سطوتها على النفوس. وفيها يعرض باولو كويلو عالماً نعيش فيه أو يعيش فيه الآخرون، ولم ننتبه يوماً إلى أنه بكل هذه الغرابة وهذه الخفايا.

مراجعة للحسابات، وقفة مع الذات اكتشاف للداخل في عالم لا يؤمن إلا بالظاهري، جلادون وضحايا أحلام مدبّرة يلهثون خلفها وليسوا يعلمون أن لكل ذلك ثمناً قد يكون باهظاً جدّاً

مراجعتي :

يحتوي الكتاب على حقائق أكثر من كونه تسلسل احداث رواية، إلا أني لم أفهم الحبكة تمامًا لأنني قرأته على فترات متقطعة، كل ما شعرت بالملل أغلقته، و لا أعلم عدد المرات اللتي اغلقت الكتاب فيه، قرأته هذا العام و كأنها أعوام ، طويل جدًا ممل جدًا، ثقيل جدً، على الأقل بالنسبة لي، طويل كونه يسرد ما حدث بيوم واحد فقط، وصف حياة الترف و الشهرة و الغنى تكررت كثيرًا جدً.

تقييمي :

إقتباسات :

و تؤلمهم رؤية الآخرين يستمتعون. لا يفهمون أنه ما من أحد يستمتع، و أن الجميع قلق و لا يشعر بالأمان، و أن ما تخفيه الجواهر و السيارات و المحفظات الملأى بالمال، ليس إلا عقد نقص هائلة.

يختار بعض الناس الإنتقام، ويحاولون أن يجيدوا حقيقة ما اعتقد الآخرون أنه ليس في وسعهم القيام به. ويكرون قائلين: في يوم من الأيام، ستحسدونني .إلا أن معظم الناس يقبلون محدوديتهم، لتتّخذ من ثم أمورهم منحى ينحدر سوءاً. يكبرون غير مستقرين وطيعين (برغم أنهم يحلمون بيوم يتحررون فيه ويتمكنون من القيام بما يحلو لهم )، يتزوجون ليثبتوا أنهم ليسو بهذه البشاعة التي قال عنها الأولاد الآخرون (برغم أنهم يستمرون في الإعتقاد ، في قرارة أنفسهم، أنهم كذلك ). ينجبون الأولاد لئلا يقول أحد أنهم عقيمون ( ولو أنهم يريدون الأطفال على أية حال ). يتأنقون في لباسهم فلا يستطيع أحد القول إنهم يسيئون اختيار ملابسهم ( برغم أنهم بيعرفون أن الناس سيقولون ذلك في جميع الحالات 










رغد الغامدي

شكرًا
مدونة حلم
مقالات شائعة
Agnosia
Medical articles

Agnosia

Agnosia is the inability to interpret sensory information. It also characterized by..
Schizophrenia
Medical articles

Schizophrenia

Schizophrenia is a medical term Schiz/o- means to divide or split and..
The Humans
Books reviews

The Humans

I honestly don’t know what to say or even how to start...
Harry Potter and the Prisoner of Azkaban
Books reviews

Harry Potter and the Prisoner of Azkaban

Assalamualaikum.   Welcome to another review with another book.   Author: J.K. Rowling Publisher: Bloomsbury Publication..
Sophie’s World
Books reviews

Sophie’s World

Assalamualaikum.   Welcome to another review with another book.   Author: Jostein Gaarder Publisher: W &..
اقرا ايضا
The Picture of Dorian Gray
Books reviews

The Picture of Dorian Gray

Assalamualaikum.   Welcome to another review with another book.   Author: Oscar Wilde Publisher: Penguin Classics  ..
أنا ملالا
مراجعات الكتب

أنا ملالا

السلام عليكم .أهلًا بكم في مراجعة جديدة لكتاب جديد . معلومات عامة..
Social Media Detox
Personal articles

Social Media Detox

I did a social media detox for 10 days, I know it..
البؤساء
مراجعات الكتب

البؤساء

.السلام عليكم .أهلًا بكم في مراجعة جديدة لكتاب جديد     المؤلف :..
Hamlet
Books reviews

Hamlet

Assalamualaikum.   Welcome to another review with another book.   Author: William Shakespeare Publisher: Wordsworth Classics  ..